السبت، 21 ديسمبر 2019

تحذير خطير جداُ رسالة واحدة تعطل لك حسابك WhatsApp و تحذف كافة المحادثات

تحذير خطير جداُ رسالة واحدة تعطل لك حسابك WhatsApp و تحذف كافة المحادثات

السلام عليكم متابعين مدونه تقني نيوز اتمنى بأن تكونو بأ فضل حال اليوم اتينا لكم في موضوع ومقال جديد عن تحذير خطير جداُ رسالة واحدة تعطل لك حسابك WhatsApp

خلل كبير لدى واتساب يُمكن الهكر على الإنترنت والمحتالين من تعطيل المراسلة عن طريق إرسال رسالة نصية للمستخدمين .

حيث أن هذا الخلل يشكل حظر وسيتطلب الأمر الى قيام المستخدمين لإعادة تحميل واتساب بالكامل لإصلاح تلك المشاكل، كما وتختفي محاثاتك بالمجموعة المتأثرة للأب د.

وفي ذلك السياق كشف الخبراء على شبكة الإنترنت في شركة الأمن المعلوماتي عن هذا الخلل، حيث قالوا أن نصًا واحدًا من الممكن من الممكن أن يعطل عدة هواتف دفعة واحدة.

حيث وضح باحثو الشركة بقولها:


“ و من ممكن أن الثغرة الأمنية تؤثر بشكل هائل ، لأن واستاب يعتبر خدمة الاتصال الرئيسية بالنسبة للكثير من الناس، وعليه فإن الخلل يضر بتوافر التطبيق، والذي أصبح جزءًا من نشاطنا اليومي”.
واذا تعمقنا أكثر فإنه من الممكن للقراصنة باستغلال هذا الخلل وذلك عن طريق إرسال رسالة دردشة اجتماعية تعتبر مدمرة، وذلك يؤدي لتعطل التطبيق فورًا لكل مستخدم في المجموعة، وكذلك حذفه وإعداة تحميله مجددًا.

عند قيام المستخدمين بعمل إعادة لتثبيت تطبيق واتس اب فلن يستطيع العودة للدردشة الجماعية أو الوصول لسجل الدردشة.

وعند إرسال المستخدم رسائل في المجموعات ، يقوم التطبيق بفحص بياناته لتحديد من قام بإرسال تلك الرسالة.

تحذير : قد تكون رسالة واحدة كافية بتعطيل حسابك الواتساب وتحذف كافة المحادثات


و قامت شركة Check Point بصنع أداة خاصة سيمكنها الوصول للبيانات هذه وتعديلها كذلك، وتقوم باستبدالها برسالة تؤدي لتعطيل واتساب، كما ولن يتمكن المستخدم من العودة للمجموعة مجددً، والبيانات التي كتبت وتم مشاركتها في المجموعة ستختفي، ولن يكون بالإمكان استعادة المجموعة بعد العطل هذا، وسيجب حذفها من أجل حل تلك المشكلة.

أما عن وات ساب عملت على إصدار و تحديث لإصلاح هذا الخلل حيث يجب على المستخدم تحديث التطبيق لضمان الأمان.

واتساب هو تطبيق الدردشة الأكبر والأكثر شعبية في العالم وهو مملوك لفيسبوك، كما ويقوم 1.5 مليار مستخدم باستخدامه، وكذلك تحتوي على أكثر من مليار مجموعة.

وحالياً ييمكن إرسال ما يصل إلى 70 مليار رسالة عبر وات ساب يوميًا، لذا يمكن أن تؤثر الثغرات الأمنية في التطبيق، بشكل خطير على أعداد هائلة من المستخدمين.

التسميات: , ,

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية