الخميس، 17 أكتوبر 2019

كيفية ضبط برامج الزحف و الفهرسة في لوحة بلوجر وشرح ادوات مشرفي المواقع

يعتبر ضبط المدونة من حيث اعدادات برامج الفهرسة و الزحف والاكواد الخاصة بـ robots.txt و site map والتسجيل في مشرفي المواقع من أهم خطوات العمل في مدونة بلوجر والذي يجب ضبطها في اعدادات بلوجر قسم تفضيلات البحث على احسن وجه


ضبط برامج الزحف و الفهرسة  في لوحة بلوجر وشرح ادوات مشرفي المواقع

أولأ سنشرح التسجيل في أداوت مشرفي المواقع التابع لجوجل Web Master Tools

يعتبر ضبط اعدادات برامج الفهرسة والزحف في بلوجر أمر مهم وبالرغم من اهميته فان ذلك لا يكفي فبالتالي يجب عليك التسجيل في موقع ادوات مشرفي المواقع Google Analytics  و Web Master Tools .

التسجيل في موقع ادوات مشرفي المواقع وتعرف بـ Web Master Tools

ليس من الصعب التسجيل في ادوات مشرفي المواقع كما يظن يعتبره البعض , لكن عليك الانتباه لبعض الاساسيات في عملية التسجيل سنذكر منها :


  • التسجيل بالواجهة الجديدة لموقع ادوات مشرفي المواقع .
  • في حالتنا وهي blogspot اختر خيار Domain وليس Subdomain
  • سيم التحقق من ملكية المدونة تلقائي  .


وحتى أُسهل عليكم الأمر تابعوا التسجيل في شرح الفيديو الموجود في نهاية هذه التدوينة.


  • برامج الزحف والفهرسة

تعتبر أداة برامج الزحف الفهرسة في مدونة بلوجر أو ما يعرف بــ Robot.txt مفهومها هي مجموعة من أوامر وتعليمات تعمل على توجيه عناكب جوجل في محرك البحث للعمل بألية معينة في قراءة وأرشفة المشاركات والتدوينات في محرك البحث.
تتكون برامج الزحف والفهرسة في لوحة بلوجر من قائمة من أوامر يجب أن تختار ما يتناسب محتوى موقعك .

مثال على ذلك :

قد يكون لديك مشاركات او صفحات لا تريد ان يتم ارسالها وظهورها في محركات البحث , فباستخدام تلك الاوامر بطريقة معينة يمكنك من تفعيل هذه الخاصية.

سنتكلم فيما يهنا نحن وسنبتعد عن ما لا يلزم حتى لا نطيل عليكم


رابط تحميل الأكواد الخاصة ببرامج الزحف والفهرسة Robot.txt



ولقد قمت برفع ملف أكواد برامج الزحف والفهرسة Robot.txt لتستطيع  تحميله واستخدامه كما يطلب منك في مدونة بلوجر , وهذا الملف يحتوي على الاكواد السليمة والمجربة فعلاً والخالية من الاخطاء .

لتحميل ملف الـ Robot.txt : اضغط هنا


  • خريطة الموقع وتعرف بــ Site Map


بعد الانتهاء من التسجيل في ادوات مشرفي المواقع لابد أن تضيف خريطة الموقع الى اداوات مشرفي المواقع , ك تسهل عملية الارشفة وقراءة المدونة وقمت برفع جميع اكواد خريطة الموقع في ملف واحد ستعرف كيف تستعملها من خلال شرح الفيديو الموجود اشفل المشاركة .

لتحميل كود خريطة الموقع Site Map : اضغط هنا

ضبط علامات رؤوس المخصصة لبرامج الروبوت او الزاحف :

بعد ان قمنا بتعريف برامج الفهرسة والزحف في اعدادات بلوجر سننتقل الآن لضبط علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت , وهي مجموعة من الاوامر المجهزة من جوجل و التي تعمل على اختيار ما نرغب منها لنوجه عناكب البحث اثناء تواجدها على موقعنا .

تم وضع الشرح في الفيديو مع كيفية اعادة ضبطها.

نأتي للقسم Ads.txt

هذا الاعداد يستخدم ضمن اعدادات برامج الفهرسة والزحف في بلوجر من ناحية ضمان عدم بيع مستودع إعلاناتك إلا من خلال البائعين الرسميين  (مثل جوجل أدسنس) حيث ذكرت شركة جوجل في صفحتها الرسمية :


البائعون الرقميون المعتمدون أو ads.txt هي إحدى مبادرات مكتب الإعلانات التفاعلية (IAB) التي تساعد على ضمان عدم بيع مستودع إعلاناتك الرقمية إلا من خلال البائعين (مثل AdSense) الذين حدّدتهم كبائعين معتمدين. ويمنحك إنشاء ملفات ads.txt الخاصة بك مزيدًا من التحكّم في الجهات التي يُسمح لها ببيع إعلانات على موقعك الإلكتروني، كما يساعد في منع عرض المستودع المزيف إلى المعلنين.نُوصي بشدة باستخدام ملف ads.txt؛ فهو يمكن أن يساعد المشترين في تحديد المستودع المزيف، كما يمكن أن يساعدك في الحصول على المزيد من المبالغ التي يُنفقها المُعلِنون والتي كان من المحتمل، بخلاف ذلك، أن يتم إنفاقها على ذلك المستودع المزيف.


لتحميل ملف ads.txt : اضغط هنا

وأخيراً التسجيل في موقع تحليلات جوجل Google Analytics

بعد ان انتهينا من ضبط الاعدادات الخاصة ببرامج الزحف والفهرسة ووبعد التسجيل في ادوات مشرفي المواقع ننتقل اخيراً للتسجيل في موقع تحليلات جوجل والمعروف بـ Google Analytics كي نحصل على رقم معرف سنضعه في معرف موقع الويب في Analytics ليقوم Analytics برصد الزوار القادمين الى موقعنا وتحليل هذه الزيارات وتمدنا بتقارير شاملة عن اداء المدونة.

تتابعون في الدرس التالي :


-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
في النهاية أتمنى أن يكون الشرح حاز على اعجابكم واليكم دوس سلسلة قبول موقعك في جوجل ادسنس :







اشترك بالقناة ليصلك كل جديد:


صفحتنا على فيس بوك

#سلسلة_قبول_موقعك_في_جوجل_ادسنس
#الربح_من_ادسنس

ولا تنسوا مشاركة الدروس ليستفيد منها غيرك ونكسب الأجر ومشاركتكم في التعليقات لأي استفسارات

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية